Trending
الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

مجلس النواب يصوت على الصيغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي التي قدمها سلامة

مجلس النواب يصوت على الصيغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي التي قدمها سلامة


صوت مجلس النواب اليوم بالأغلبية على الصيغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي التي قدمها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.
وكان المجلس قد استأنف جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء في مقره بمدينة طبرق، برئاسة المستشار عقيلة صالح، وبحضور تسعة وسبعين نائبا، للنظر في الصيغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي التي قدمها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة .
يشار إلى أن المقترح الأممي ينص على أن يشكل مجلس رئاسة الدولة من رئيس ونائبين، وتتم عملية اختيار أعضائه من خلال قوائم تضم كل منها ثلاثة مرشحين يمثلون مناطق ليبيا الثلاث الكبرى.
على أن تقوم مجموعة مؤلفة من عشرة أعضاء من مجلس النواب المنتخبين في الخامس والعشرين من يونيو ألفين وأربعة عشر، وعشرة أعضاء من المجلس الأعلى للدولة المنتخبين في السابع من يوليو ألفين واثني عشر بتزكية كل قائمة.
كما نص المقترح على أن يقوم مجلس النواب بالتصويت على اختيار قائمة، وفي حال عدم حصول أي قائمة على أكثر من أصوات نصف الأعضاء المصوتين يعاد التصويت مرة ثانية للاختيار من القائمتين اللتين حصلتا على أكبر عدد من الأصوات.

مجلس النواب يصوت على الصيغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي التي قدمها سلامة Reviewed by الحريف on نوفمبر 21, 2017 Rating: 5 مجلس النواب يصوت على الصيغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي التي قدمها سلامة صوت مجلس النواب اليوم بالأغلبية على الصيغة الموحدة لتع...

ليست هناك تعليقات: