Trending
الأحد، 19 نوفمبر 2017

لماذا لم يتم الموافقة على طلب اشتراكي في أدسنس ؟!


السلام عليكم اصدقائي كثير منكم يسألني عن كيفية حصولي على موافقة ادسنس بالرغم من كوني من ليبيا وموقعي يعتبر ضعيف الى حد ما مقارنة بمواقع أخرى لمعرفة ذلك رجاء تابعو هذه المقالة إلى آخرها وباذن الله ستحصلون علي موافقة ادسنس وان لم توفقوا الرجاء التواصل معي لمساعدتكم في ذالك اتصل بنا

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لرفض الطلبات المقدمة من قبل المدونين. وسأذكر أهمها وأكثرها شيوعاً بين المدونين العرب والتي قد تخفى عنهم أو قد لا يعلمها البعض.


وبالطبع جميعنا يعلم بأن التصميم هو أحد الأسباب التي تؤدي لرفض الطلب. ولا أريد أن يعتقد البعض بأن رفض أدسنس للطلبات المقدمة لهم يكون سببها دائماً التصميم أو قالب المدونة، فيكفي أن تختار إحدى القوالب المتوفرة في موقع بلوجر فهي جيدة ولا بأس بها. وستوافق عليها أدسنس دون أدنى مشكلة ولكن إعلم بأنه يجب أن يكون لديك على الأقل خمس مقالات منشورة في مدونتك عند تقديمك لطلب الإشتراك بأدسنس، فلن يتم الموافقة على على مدونات فارغة ولا يوجد بها أي محتوى. وهنا تبدأ المشاكل بالظهور...


  1. يجب أن تكون هذه المقالات المنشورة من تأليفك الشخصي وليست منقولة من مدونات ومواقع ومنتديات أخرى. فكثير من المدونين يستعجل بالإشتراك في أدسنس ويتصور بأن مجرد الإشتراك في بلوجر وحصوله على دومين مجاني ومن ثم تقديم طلب لأدسنس سيدر عليه الأموال وبأن هاتان الخطوتان كافيتان للربح من الإنترنت. فيبدأ بنسخ ولصق المواضيع المنتشرة في الإنترنت على صفحات مدونته، ولا يعلم بأن هذا الأمر سيؤدي لرفض طلبه وأن جوجل تقوم بفهرسة محتوى الإنترنت كل ثانية في كل يوم وعلى مدار السنة وبالتالي فهي تعلم المقالات الأصلية من المقالات المنسوخة. فجوجل تدعم المؤلفين الأصليين وليس الناسخين من الإنترنت لأن هذا يضر بسمعة محرك البحث الخاص بها..!
  2. أكتب مقالاتك بلغة عربية فصحى وابتعد عن اللهجة العامية. وهذه كبرى المسائل والطامة الكبرى .. وتقف وراء العديد من أسباب رفض طلبات المشتركين في أدسنس. فهدفنا أولاً هو إثراء المحتوى العربي للإنترنت ولا أستطيع أن أتتخيل موقعاً أو مدونة عربية ناجحة تكتب باللهجة العامية (الشامية أو المصرية أو الخليجية أو المغاربية). ولا أريد الابتعاد كثيراً في حديثي حول هذه المعضلة الكبيرة ومناقشتها الآن .. ولكن دعوني أشرح كيف تؤثر كتابتك بلغة عامية في مدونتك على طلبات الأدسنس!! فجميعنا يعلم بأن إعلانات الأدسنس تستهدف محتوى المدونة، فإذا كانت مدونتك تتحدث حول السياحة في بلدك فستكون الإعلانات الظاهرة لديك حول الفنادق وشركات السياحة وأسعار لرحلات الطيران وما لغير ذلك من الأمور المتعلقة حول هذه النقطة. ويتم ذلك بشكل تلقائي من خلال قيام أدسنس بقراءة مقالات مدونتك ومحاولة معرفة فحواها وهدفها عبر مجموعة من الكلمات المؤرشفة لديهم بالعربية الفصحى، فعندما تكون مدونتك باللهجة العامية لن تستطيع أدسنس من التعامل معها وبالتالي سيتم رفض طلبك. وهذه النقطة تغيب عن  ذهن العديد من المدونين العرب، ثم إن كتابتك باللهجة العامية سيؤدي إلى حصر متابعي مدونتك وزوارها إلى المتحدثين بهذه اللهجة. فلن تستطيع نشر مدونتك في الوطن العربي كله وهو ما سيؤثر على عائداتك المادية أيضاً نتيجة لانخفاض أعداد الزوار وحصرهم على فئة معينة وصغيرة.
  3. ابتعد عن المواد المحفوظ لأصحابها حقوق النشر والتوزيع والطبع. مثل تحميل الكتب والأفلام والموسيقى والبرامج والتطبيقات وما لذلك من أمور. فلا تستطيع أدسنس قبول مثل هذه المدونات لإحتوائها على مواد ذات طابع خاص فلا يحق لأحد من نشرها وتوزيعها سوى الشركات المنتجة لها أو من يتعاقد معهم.


كما توجد مجموعة من النقاط التي يجب على المتقدمين بطلبات لأدسنس من معرفتها قبل الإقدام على الإشتراك بأدسنس و يمكنكم مراجعتها من خلال مدونة أدسنس الرسمية باللغة العربية عبر هذا الرابط.

لا ترحل قم بترك تعليق


لماذا لم يتم الموافقة على طلب اشتراكي في أدسنس ؟! Reviewed by الحريف on نوفمبر 19, 2017 Rating: 5 السلام عليكم اصدقائي كثير منكم يسألني عن كيفية حصولي على موافقة ادسنس بالرغم من كوني من ليبيا وموقعي يعتبر ضعيف الى حد ما مقارنة بمواقع ...

ليست هناك تعليقات: